Biaya Umroh Plus

Info Biaya Umroh

SAMBUTAN KKN 2007- DAMAZIN



أصحاب الفضيلة
الدكتور بابكر الفاضل محمد من قرية المسيد الجزيرة
الدكتور عباس
الدكتور عمر ابراهيم
الشيخ إلياس جامس رئيس مجلس الدعوة والإرشاد ولاية النيل الأزرق
الشيخ هاشم حسن بخيت
المهندس خالد أحمد محمود مدير بنك الخرطوم بولاية النيل الأزرق

أصحاب السعادة
الشيخ عبد الله حسن تامون من جنوب كردفان, مشرف القافلة
الشيخ محجوب عثمان محجوب من قسم العلاقة الخارجية
الشيخ علي أبو أواه من قسم التغذية

أصحابي الطلبة والحاضرون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين القائل فى كتابه الكريم أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثي وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم". والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين القائل فى حديثه الشريف "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده". وعلي أله وصحبه أجمعين.

معاشر الحاضرين أسعدكم الله!
قبل كل شيئ وباسم الطلبة الإندونيسيين نهنئكم ونتشرف بكم ومتشكرين علي إعطائكم إيانا هذه الفرصة الغالية لأتحدث بين حضرتكم جميعا عن نبذة قصيرة ما تتعلق ببلدنا ونقول أيضا بلدكم إندونيسيا الشقيقة متمنيين لكم دوام الصحة والعافية.

معاشر الحاضرين أعزكم الله!
قبل أن نمشي بعيدا أود ان أعرف نفسي: إسمى مفتاح الدين أهيمى الإندونيسي السوداني, ولماذا السوداني؟ ذات يوم سألنى صديقى إبرهيم عمر صالح الذى كان من ناس أمدرمان: "ليه بتكون سوداني يا مفتاح؟ المراد دا شنو؟ " فأجيبه : "لأني أريد أن أكون من جملة الطيبين!!"..... واقتنع بجوابي.

معاشر الحاضرين أسعدكم الله!
إندونيسيا بلدتنا قد نالت إستقلالها فى اليوم السابع بعد العشرة من أغسطس سنة ألف وتسع مائة خمس وأربعون ميلادية 1945 من ظلمة أيدى اليابانيين. وكانوا يستعمروننا لمدة ثلاث سنوات. وقبل استعمارهم, استعمرنا الهولندييون لمدة أطول, هي ثلاث مائة سنة تقريبا. هنا نقطة جميلة جدا, بأن الذين يجاهدون ويسعون فى طرد اليابانيين والهولنديين هم المسلمون! وأكثرهم الشباب الذين كانوا طلابا فى المعاهد الإسلامية الموجودة فى إندونيسيا و برئاسة مشائخهم. ودليل هذا الكلام هو : أن كل شرائط التسجيل التي عثرت من بعد والتي سجلت أصوات ملحمة الحرب تقول الله أكبر.... الله أكبر..!!

معاشر الحاضرين أسعدكم الله!
بلدتكم أندونيسيا قد مرت بستة رؤساء البلد هم سوكارنو, سوهارتو, بدر الدين يوسف حبيبي, عبد الرحمن واحد, ميغاواتي و سوسيلو بامبانك يودويونو. وكلهم مسلمون. أما من جانب الدينية فإن فى بلدكم خمس أديان معترفة ورسمية لدي الحكومة الإندونيسية. وهى الإسلام, والمسيحية الكاثوليكية والمسيحية البروستانتينية والهنود وبوذا. وكلهم محفوظون فى أموالهم وعرضهم وحقوقهم وعبادتهم. والحمد لله مع كل هذا فإننا وإنهم نعيش سويا, معا فى سلام وطمأنينة. وأما نسبة السكان, فإنا المسلمين بلغوا حد الثمانين فى المائة, بينما العشرون الباقون منها لأربعة الأخرى.

جميع الحاضرين أسعدكم الله!
وقد كانت العلاقة بين إندونيسيا والسودان موجودة وقوية منذ زمان. ففى سنة 1955 عندما كانت السودان فى مرحلة تمهيدية من الإستقلال وعندما لم تعترف بكم الدنيا والعالم كلها فى مؤتمر باندونك, كنا أول دولة اعترفت بكم و بدولتكم السودان. وهذه النقطة تساعد وتيسر محاولات الإستقلال.

معاشر الحاضرين أسعدكم الله!
لا أريد أن أطيل الكلام. فنحن نشكركم ونشكر الجميع وأقول باسمي و واسم الطلبة الإندونيسيين واسم مائتين و عشرين رأسا من مسلمي اندونيسيا نقول بأننا نحبكم فى الله ..!!

هذا, ونتمني أن تكون العلاقة بيننا أقوى وأربط. وما ذلك علي الله بعزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته